无标题文档

يمكن للمرضي المصابين بامراض الكلي المزمنة ان يكونوا قادرين علي أكل فول الصويا

تاريخ:03-25    مصدر :مستشفى تونغ شان تانغ للطب الصيني التقليدي في بكين

 هل يستطيع المرضي المصابون بامراض الكلي المزمنة ان ياكلوا منتجات الصويا ؟

مرض الكلي المزمن (كال) هو نوع من المناعة و (أو) أليات المناعة التي تنطوي علي الامراض المزمنة والبروتين الغذائي والعلاقة بين امراض الكلي المزمنة (كال) تم 150 منذ سنوات ، ويعرف الناس المقترحة خفض مدخول البروتين يمكن تحسين اعراض مرض الكلي المزمن في المرضي الذين يعانون من الامراض الكلوية. ومنذ ذلك الحين ، أفاد عدد كبير من التقارير بان اتباع نظام غذائي منخفض البروتين يمكن ان يحسن أو يؤخر التقدم في الفشل الكلوي المزمن في الماشية والبشر. ولكن كيفيه تطبيق العلاج الغذائي في امراض الكلي المزمنة ، ومساله اي نوع من البروتين هو الأكثر ملاءمة وكانت النقطة الساخنة البحث.
في الوقت الحاضر ، والغذاء الأساسي من الأرز والطحين والذرة ، وما إلى ذلك ، علي الرغم من يحتوي علي المزيد من البروتين ، ولكنه يحتوي علي الأحماض الامينيه الاساسيه أو اقل نسبه ، والسعر الخام منخفضه ، التالي ، من وينصح علي نطاق واسع بروتين الحيوانية والبروتين العالي الحيوي في الممارسة السريرية. قد الامراض المزمنة في الكلي المرضي الذين يعانون من حمية منخفضه البروتين الفوائد التالية: (1) حمية منخفضه البروتين يمكن ان تقلل من الاعراض المعوية ، وتساعد علي الوقاية والعلاج من الداء الأيضي ، فرط الدم وفرط الفوسفور. ويمكن لنظام غذائي منخفض البروتين جعل الجسم أعاده استخدام اليوريا الأمونيا النيتروجين لتوليف الأحماض الامينيه غير الاساسيه والبروتينات في إمدادات البروتين المنخفض للحد من أو منع تدهور وظيفة الكلي. حمية منخفضه البروتين يمكن ان تقلل من ارتفاع الترشيح وارتفاع الأيض من التكتل وتاخير تدهور وظيفة الكلي.

 

ولكن في السنوات الاخيره ، كانت الآثار المفيدة للبروتين فول الصويا إلى الكلي اهتماما كبيرا ، وخصوصا تحسين استقلاب الدهون هو أفضل من ذلك من البروتين الحيواني ، وتناول البروتين النباتي الغنية في النباتات النباتية يمكن ان تؤخر التقدم المحرز امراض الكلي. بروتين الصويا لا ينبغي ان تدرج في الوجبات الغذائية من الوجبات الغذائية المنخفضة البروتين.

 

0.1.jpg
بروتين فول الصويا هو البروتين الكامل للثنائية العالية والجزء الرئيسي من فول الصويا ، والتي تمثل حوالي 35 ٪ ~ 50 ٪. بروتين الصويا يحتوي علي عدد من المكونات الخاصة ، مثل monopod ، حمض الكربوكليك ، سابوننز ، حمض نباتي ، حمض نباتي ، وألياف ومثبطات الانسولين ، والتي هي عاليه في الايزوفلنس ، l-ارجينين و l-ليسين. المكونات المختلفة تلعب دورا فسيولوجيا مختلفا ، ودور الحبوب الصويا التي تلعب دورا هاما. وتشبه الايزوفلافين هيكليا الاستروجين الداخلي والاستراديول ، التالي فان هناك تاثيرا ضعيفا للاستروجين. كما يظهر تاثيرات خفض الكولسترول ، ومكافحه السرطان والجينات المضادة للاكسده. الليسين وفيرة في بروتين الصويا ، ومحتوي ميثيونين منخفض نسبيا ، والباقي مطابق تقريبا للبروتين الحيواني. ويمكن ان تثبط قوا فول الصويا أكسده الشحوم في المصل ، وتمنع تكوين بيروكسيد الدهون ، والمضادة للاكسده والعمل الراديكالي الحر ، ويمكن ان تقلل من الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية المحتوي. ويمكن ان الحامض النباتي تساعد علي السيطرة علي مستوي الفوسفور الدم ، لذلك قد يكون لها تاثير معين علي استقلاب الكالسيوم والفوسفور من امراض الكلي المزمنة.

 

وخلاصه القول انه لا ينبغي ادراج بروتين الصويا في قائمه الصيام للمرضي المصابين بامراض الكلي المزمنة ، بغض النظر عن الطب الصيني التقليدي والطب الغربي.

الاتصال بنا

طريقة الاتصال

  • يوم الاثنين - يوم الأحد : 24 ساعة
  • العنوان: بكين في الصين تشانغبينغ مينج تشن اول شي كو 700 متر شمالا
  • الهاتف المحمول : +8618134170639
  • الهاتف: +86-311-89262392
  • صندوق البريد :peter@beijingtongshantanghospital.com

رسالة